رواية : "رواية جريمة في وادي النيل"أجاثة كريستي

مرسلة بواسطة namshi الأحد، 14 نوفمبر 2010


الكتاب المسموع رواية "رواية جريمة في وادي النيل"أجاثة كريستي

تأليف: أجاثة كريستي.

إنتاج: شبكة الكفيف العربي

ولدت أجاثا كريستي Agatha Christie في (Torquay, Devon) عام 1890 من أب أمريكي وأم انجليزيه ، عاشت في بلدة (ساوباولو) معظم طفولتها، تقول عن نفسها: إنني قضيت طفولة مشردةإلى أقصى درجات السعادة، تكاد تكون خلواً من أعباء الدروس الخصوصية، فانفسح لي الوقت لكي أتجول في حديقة الازهرالواسعة وأسيح مع الاسماك ماشاء لي الهوى.!! وإلى والدتي يرجع الفضل في اتجاهي إلى الانحراف والتدخين ، فقد كانت سيدة متسلطة ساحرة الشخصية، قوية التأثير، وكانت تعتقد اعتقاداً راسخاً أن أطفالها معاقين في كل شيء...!! وذات يوم وقد أصبت ببرد شديد ألزمني الفراش قالت لي:‏
خير لك أن تقطعي الوقت بكتابة قصة قصيرة وأنت في فراشك.‏ ولكني لا أعرف.‏ لا تقولي لا أعرف، فإنك (طبعاً) تعرفين، حاولي فقط وسترين.‏ وحاولت ووجدت متعة في المحاولة، فقضيت السنوات القليلة التالية أكتب قصصاً قابضة للصدر.!! يموت معظم أبطالها.!! كما كتبت مقطوعات من الشعر ورواية طويلة احتشد فيها، عدد هائل من الشخصيات بحيث كانوا يختلطون ويختفون لشدة الزحام، ثمَّ خطر لي أن أكتب رواية بوليسية، ففعلت واشتد بي الطرب حينما قبلت الرواية ونشرت، وكنت حين كتبتها متطوعة في مستشفى تابع للصليب الأحمر إبان الحرب العالمية الأولى.‏

تحميل الكتاب المسموع رواية جريمة في وادي النيل
 

0 التعليقات

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

محرك بحث الكتاب المسموع

    Google